بلدان و ثقافات
أخر الأخبار

أهم المعالم السياحية في دبي 2024

أهم المعالم السياحية في دبي 2024

دبي، هي لؤلؤة الخليج ومدينة مذهلة تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة. دبي تجمع بين التقاليد العربية والحداثة، وتتميز بمعالمها الفريدة وأبراجها الشاهقة وتُعدّ دبي وجهة سياحية عالمية استثنائية، اذ تُعرف بمعالمها الحديثة والضخمة، وتنوعها الثقافي، وتاريخها العريق، وتوفرها للأنشطة الترفيهية المتنوعة.

أهم المعالم السياحية في دبي

أبرز 20 معلماً سياحياً في دبي

1 برج خليفة:

يُعدّ برج خليفة أطول برج في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا. يضمّ البرج منصات مشاهدة بانورامية تُطلّ على مناظر خلابة لمدينة دبي، بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة، وحديقة “زعبيل”.

2 نافورة دبي:

تُعدّ نافورة دبي من أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيث تُقدم عروضًا موسيقية راقصة مذهلة تُمزج فيها المياه والموسيقى والألوان. تقع النافورة أمام برج خليفة، وتُعدّ وجهة مثالية للترفيه والاستمتاع.

3 دبي مول:

يُعتبر دبي مول أكبر مركز تسوق في العالم، حيث يضمّ أكثر من 1200 متجر، و150 مطعمًا، وحوض سمك ضخم. يُمكن للزوار التسوق من أشهر العلامات التجارية العالمية، وتناول الطعام في مختلف أنواع المطاعم، والاستمتاع بالعروض الترفيهية في حوض السمك.

4 أبراج بحيرات الجميرا:

تتكون أبراج بحيرات الجميرا من مجموعة من الأبراج السكنية والتجارية الفاخرة، تتميز بتصميمها المعماري المميز. تقع الأبراج على ضفاف ثلاث بحيرات اصطناعية، وتُعدّ وجهة مثالية للسكن والاستثمار.

5 نخلة جميرا:

تُعدّ نخلة جميرا جزيرة اصطناعية على شكل نخلة، تضمّ فنادق فاخرة، ومرافق ترفيهية، وشواطئ خلابة. تُمكن للزوار الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الفاخرة، وتناول الطعام في المطاعم الراقية، وممارسة الأنشطة الترفيهية على الشواطئ.

6 حديقة أكوافنتشر المائية:

تُعدّ حديقة أكوافنتشر المائية أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، حيث تضمّ ألعابًا مائية مثيرة، ومنزلقات مائية عالية. تُمكن للزوار الاستمتاع بالألعاب المائية المثيرة، وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

7 خور دبي:

يُعدّ خور دبي ممرًا مائيًا طبيعيًا يفصل بين بر دبي وديرا، ويُعدّ من أقدم المعالم التاريخية في المدينة. يضمّ الخور العديد من الأسواق التقليدية، وقوارب تقليدية تُقدم رحلات بحرية مميزة.

8 متحف المستقبل دبي:

يعتبر متحف المستقبل مكانًا للتعلم والتسامح والتنضمام إلى مساحة للتحديات والفرص التي تشكل عصرنا، وإيجاد الحلول لمستقبل أفضل. يقع المتحف في الحي المالي في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ويضم ثلاثة عناصر رئيسية: التل الأخضر، والبناء، والفراغ. يتبنى المتحف ثقافة استشراف المستقبل التي حوّلت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إحدى أكثر دول العالم تقدمًا في أقل من 50 عامًا. يعرض المتحف تقنيات المستقبل القريب التي ستغير عالمنا من خلال مواجهة التحديات في مجالات متنوعة مثل الصحة والمياه والغذاء والنقل والطاقة

9 حي الفهيدي التاريخي:

يُعدّ حي الفهيدي التاريخي أقدم حي في دبي، حيث يضمّ بيوتًا تقليدية، وأسواقًا شعبية، ومتاحف تاريخية. يُمكن للزوار التجول في أزقة الحي، واكتشاف البيوت التقليدية، والتسوق في الأسواق الشعبية، والتعرف على تاريخ المدينة.

10 دبي أكواريوم:

يُعدّ دبي أكواريوم حوض سمك ضخم يضمّ أكثر من 33 ألف كائن بحري من مختلف أنحاء العالم. يُمكن للزوار مشاهدة مختلف أنواع الكائنات البحرية، والاستمتاع بعروض الأسماك المائية المثيرة.

اقرا ايضا

أهم معالم سنغافورة السياحية في 2024

أجمل المناطق السياحية في سلطنة عمان

رحلة إلى سويسرا

11 جزيرة بلو واترز:

تُعدّ جزيرة بلو واترز جزيرة اصطناعية تضمّ عجلة فيريس “عين دبي” الأكبر في العالم، ومرافق ترفيهية، ومطاعم فاخرة. تُمكن للزوار الاستمتاع برحلة مميزة على عجلة “عين دبي”، وتناول الطعام في المطاعم الفاخرة، وممارسة الأنشطة الترفيهية على الجزيرة.

12 حديقة IMG Worlds of Adventure:

تُعدّ حديقة IMG Worlds of Adventure أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم، حيث تضمّ ألعابًا مثيرة، وعروضًا ترفيهية. تُمكن للزوار الاستمتاع بالألعاب المثيرة، ومشاهدة العروض الترفيهية، وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

13 دبي فريم: يُعدّ دبي فريم إطارًا ضخمًا يُطلّ على مناظر خلابة لمدينة دبي القديمة والجديدة. يُمكن للزوار مشاهدة مناظر بانورامية للمدينة، والتقاط الصور التذكارية، والتعرف على تاريخ المدينة وتطورها.

14 متحف دبي :

يُعدّ متحف دبي اكبر كاشف لتاريخ دبي والواصف لدبي من قديم الازل

15 حديقة الزهور في دبي:

تُعدّ حديقة الزهور في دبي حديقة ضخمة تضمّ أكثر من 150 مليون زهرة، وتصميمات زهرية مميزة. يُمكن للزوار الاستمتاع بجمال الزهور، والتقاط الصور التذكارية، وقضاء وقت ممتع في أجواء طبيعية خلابة.

16 خليج جميرا:

يُعدّ خليج جميرا خليجًا طبيعيًا يضمّ العديد من الفنادق الفاخرة، والمطاعم الراقية، والأنشطة المائية. يُمكن للزوار الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الفاخرة، وتناول الطعام في المطاعم الراقية، وممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة والتجديف وركوب الأمواج.

17 سفاري دبي:

تُعدّ سفاري دبي حديقة حيوانات ضخمة تضمّ أكثر من 3000 حيوان من مختلف أنحاء العالم. يُمكن للزوار مشاهدة مختلف أنواع الحيوانات، والتعرف على سلوكها، والاستمتاع برحلة مميزة في عالم الحيوان.

18 دبي أوتودروم:

تُعدّ دبي أوتودروم حلبة سباق سيارات عالمية، تستضيف فعاليات رياضية ضخمة. تُمكن للزوار مشاهدة سباقات السيارات المثيرة، وحضور الفعاليات الرياضية، وقضاء وقت ممتع في أجواء رياضية حماسية.

19 حديقة مشرف:

تُعدّ حديقة مشرف حديقة عامة كبيرة تضمّ مساحات خضراء واسعة، وبحيرة اصطناعية، ومرافق رياضية. يُمكن للزوار الاستمتاع بالمساحات الخضراء، وممارسة الرياضة، وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

20 سوق الذهب:

يُعدّ سوق الذهب أحد أشهر أسواق دبي، حيث يضمّ مجموعة واسعة من المجوهرات الذهبية والفضية. يُمكن للزوار التسوق وشراء المجوهرات، واكتشاف مختلف أنواع الذهب والفضة، والاستمتاع بتجربة تسوق مميزة.

اظهر المزيد

Rudayna

فضاء لحرية الفكر والقلم، في قالب إنساني هادف يسعى لنشر الوعي، تقدير الذات واحترام الآخر....

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!