السياحة في اوروبا

السياحة في روما -عاصمة ايطاليا ومنارة اوروبا

روما، عاصمة إيطاليا، المشهورة في اوروبا باسم “المدينة الخالدة” لسبب وجيه. فهي موطن لمجموعة من المعالم التاريخية والثقافية المذهلة، من الآثار الرومانية القديمة إلى عصر النهضة والباروك.و السياحة في روما في اجمل المدن النابضة بالحياة، تقدم للزوار مزيجًا فريدًا من التاريخ والجمال والطعام اللذيذ.

أفضل 20 مكانًا سياحيًا في روما

فنحن نقترح اليك من بين جميع الاماكن في روما افضل 20 مكان بها لتستمتع ب السياحة في روما

1 الكولوسيوم:
مدرج روماني ضخم كان يستخدم في الماضي لعروض المصارعين والحيوانات. يعتبر الكولوسيوم رمزًا لروما وواحدًا من أكثر المواقع السياحية شعبية في العالم. لا تفوت فرصة التجول في هذا الموقع الأثري المذهل والتخيل كيف كان عليه الحال عندما كان مليئًا بالمتفرجين الذين يشاهدون معارك المصارعين والحيوانات البرية.

2 المنتدى الروماني:
مركز الحياة السياسية والاجتماعية في روما القديمة. كان المنتدى الروماني موطنًا للمعابد والمباني الحكومية والأسواق، وهو بمثابة نافذة على حياة الرومان القدماء. تجول بين أطلاله واستكشف المعابد القديمة مثل معبد زحل ومعبد فيستا، وتخيل صخب الحياة في هذه المدينة العظيمة.

3 نافورة تريفي:
نافورة باروكية ضخمة هي واحدة من أشهر المعالم السياحية في روما. تشتهر نافورة تريفي بتقليد إلقاء العملات المعدنية فيها لضمان العودة إلى روما. تأكد من إلقاء عملة معدنية والاستمتاع بجمال هذه التحفة الفنية المذهلة.

4 البانثيون:
معبد روماني قديم تم تحويله إلى كنيسة. يتميز البانثيون بقبة ضخمة مصنوعة من الخرسانة، وهي إنجاز معماري مذهل لا يزال سليمًا حتى يومنا هذا. اندهش من روعة هذه القبة وتأمل روعة التصميم الروماني القديم.

5 متاحف الفاتيكان:
موطن لسيستين تشابل، وكنيسة القديس بطرس، ومجموعة واسعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية. تعد متاحف الفاتيكان من أهم المتاحف في العالم، وتضم مجموعة لا مثيل لها من الكنوز الفنية. لا تفوت فرصة مشاهدة روائع مثل لوحات مايكل أنجلو في سقف سيستين تشابل، وبناء كنيسة القديس بطرس الرائعة، واكتشاف تاريخ وثقافة الكنيسة الكاثوليكية.

6 ساحة نافونا:
ساحة عامة نابضة بالحياة محاطة بالنافورات والباروك. تشتهر ساحة نافونا بأجوائها الحيوية ونوافيرها الجميلة، مثل نافورة الأربعة أنهار التي صممها برنيني. استمتع بتناول وجبة في أحد المقاهي العديدة في الساحة، وشاهد الفنانين في الشوارع، واستمتع بأجواء روما الحقيقية.

7 درج إسبانيا:
درج ضخم يؤدي إلى كنيسة Trinita dei Monti. يعتبر درج إسبانيا أحد أشهر المعالم السياحية في روما، وهو مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة. اجلس على الدرج، وتناول الآيس كريم، وشاهد الناس وهم يمرون، واستمتع بأجواء روما الرومانسية.

8 القلعة سانت أنجيلو:
قلعة ضخمة كانت في السابق مقرًا لpapacy. تقع قلعة سانت أنجيلو على ضفاف نهر التيبر، وهي وجهة سياحية شهيرة بفضل تاريخها الغني وجمالها المعماري. استكشف القلعة، وتعرّف على تاريخها، وتمتع بالمناظر الخلابة للمدينة من أعلى القلعة.

9 متحف كابيتولين: متحف يضم مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية من روما القديمة. يضم المتحف العديد من التماثيل واللوحات والفسيفساء، وهو مكان رائع لمعرفة المزيد عن تاريخ وثقافة روما.

10 جاليريا بورغيزي: معرض فني يضم أعمالًا لبعض أشهر الفنانين في العالم، بما في ذلك كارافاجيو وبرنيني ورافائيل. تُعد جاليريا بورغيزي واحدة من أشهر المتاحف الفنية في روما، وهي موطن لمجموعة لا تقدر بثمن من اللوحات والمنحوتات. تأكد من حجز تذكرتك مسبقًا، حيث يمكن أن تكون قوائم الانتظار طويلة.

أقرا ايضا بجانب السياحة في روما

السياحة في امستردام 2024 – انعكاس لجمال هولندا

السياحة في روسيا – اجمل بلاد اوروبا في 2024

اجمل اماكن سياحية في باريس 2024

11 كاتدرائية القديس بطرس: أ
كبر كنيسة في العالم وأهم كنيسة في الكنيسة الكاثوليكية. تتميز كاتدرائية القديس بطرس بقبتها الضخمة وتصميمها الداخلي المذهل، وهي منارة للإيمان المسيحي منذ قرون. لا تفوت فرصة زيارة هذه الكنيسة الرائعة، والمشي عبر الممرات، والتأمل في روعة الفن والعمارة.

12 متاحف الفاتيكان: موطن لسيستين تشابل، وكنيسة القديس بطرس، ومجموعة واسعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية. تعد متاحف الفاتيكان من أهم المتاحف في العالم، وتضم مجموعة لا مثيل لها من الكنوز الفنية. لا تفوت فرصة مشاهدة روائع مثل لوحات مايكل أنجلو في سقف سيستين تشابل، وبناء كنيسة القديس بطرس الرائعة، واكتشاف تاريخ وثقافة الكنيسة الكاثوليكية.

13 متحف ماكسيكسيو الوطني للفن الحديث: متحف مخصص للفن الحديث والمعاصر. يضم متحف ماكسيكسيو الوطني للفن الحديث مجموعة واسعة من الأعمال الفنية لفنانين إيطاليين ودوليين، بما في ذلك De Chirico وSeverini وKandinsky.

14 حدائق فيلا بورغيزي: أكبر حديقة عامة في روما، وهي مكان مثالي للاسترخاء والتنزه. تضم حديقة فيلا بورغيزي العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك حديقة الحيوانات، وبحيرة، ومسرح في الهواء الطلق.

15 حي ترافستيفي: حي ساحر مليء بالشوارع الضيقة والمطاعم والبارات. يعتبر حي ترافستيفي مكانًا رائعًا لتجربة ثقافة روما المحلية، وتناول وجبة إيطالية لذيذة، والاستمتاع بأجواء المدينة النابضة بالحياة.

16 سوق بورجيزي: سوق تقليدي يبيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك الطعام والزهور والملابس. يعتبر سوق بورجيزي مكانًا رائعًا لتجربة ثقافة روما المحلية، وشراء الهدايا التذكارية، والاستمتاع بأجواء السوق الحيوية.

17 كاتاكومب روما: شبكة واسعة من الأنفاق تحت الأرض حيث دفن المسيحيون الأوائل. تُعد كاتاكومب روما موقعًا تاريخيًا ودينيًا مهمًا، وتوفر نظرة ثاقبة على حياة وأخلاقيات المسيحيين الأوائل.

18 جسر سانت أنجيلو: جسر تاريخي يربط بين وسط المدينة وقلعة سانت أنجيلو. يعتبر جسر سانت أنجيلو مكانًا رائعًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر التيبر، ومشاهدة غروب الشمس، والتقاط الصور.

19 البانثيون: معبد روماني قديم تم تحويله إلى كنيسة. يتميز البانثيون بقبة ضخمة مصنوعة من الخرسانة، وهي إنجاز معماري مذهل لا يزال سليمًا حتى يومنا هذا. اندهش من روعة هذه القبة وتأمل روعة التصميم الروماني القديم.

20 نافورة تريفي: رمز الحظ في روما

تُعد نافورة تريفي ف هي أكبر نافورة باروكية في روما وواحدة من أشهر النوافير في العالم. يبلغ ارتفاعها 26 متراً، ويصل اتساعها إلى 20 متراً. وبنيت حول أسطورة تحقيق الأمنيات. ويروي التاريخ الإيطالي القديم أن عذراوات روما كن يأتين إلى النبع وهن معتقدات أن أمنياتهن بالزواج ستتحقق؛ ومن هنا ارتبطت به كلمة تريفي التي تعني “عذراء” في اللغة الإيطالية.

نصائح عند السياحة في روما:

◾ أفضل وقت لزيارة روما: هو في الربيع (من مارس إلى مايو) أو الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) عندما يكون الطقس معتدلًا وممتعًا للتجول.
◾ كيفية التنقل في روما: أفضل طريقة للتنقل في روما هي سيراً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل العام. تتوفر شبكة واسعة من الحافلات والترام والمترو التي تغطي جميع أنحاء المدينة. تتوفر أيضًا تذاكر مرور سياحية توفر لك وصولاً غير محدود إلى وسائل النقل العام.
◾ أين تقيم في روما: هناك العديد من الخيارات للإقامة في روما، من الفنادق الفاخرة إلى بيوت الشباب ذات الميزانية المحدودة. يعتمد أفضل مكان للإقامة على ميزانيتك واحتياجاتك. إذا كنت تبحث عن موقع مركزي، ففكر في البقاء في وسط المدينة أو بالقرب من محطة قطار تيرميني.
◾ ماذا تأكل في روما تشتهر روما بأطباقها اللذيذة، بما في ذلك المعكرونة والبيتزا والجيلاتو. تأكد من تجربة بعض الأطباق المحلية الشهيرة، مثل Carbonara و Amatriciana و Cacio e Pepe.
◾ نصائح ثقافية: عند زيارة روما، من المهم احترام العادات والتقاليد المحلية. ارتدِ ملابس محتشمة عند زيارة الكنائس، وتجنب التحدث بصوت عالٍ في الأماكن العامة. تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الإيطالية، مثل “Buongiorno” (مرحبًا) و “Grazie” (شكرًا) و “Prego” (من فضلك).

أفضل أدوات تساعدك في رحلتك السياحة في روما:

◾ قاموس إيطالي-إنجليزي: سيكون قاموس إيطالي-إنجليزي مفيدًا لتعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الإيطالية.
◾ محول طاقة: ستحتاج إلى محول طاقة إذا كنت تسافر من بلد يستخدم نوعًا مختلفًا من المقابس الكهربائية.
◾ حقيبة ظهر مريحة: ستحتاج إلى حقيبة ظهر مريحة لحمل جميع مستلزماتك أثناء التجول في روما.
◾ زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام: تأكد من إحضار زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام معك، حيث ستحتاج إلى البقاء رطبًا أثناء استكشاف المدينة.
◾ كاميرا: ستحتاج إلى كاميرا لالتقاط جميع ذكرياتك من رحلتك إلى روما.

اظهر المزيد

Rudayna

فضاء لحرية الفكر والقلم، في قالب إنساني هادف يسعى لنشر الوعي، تقدير الذات واحترام الآخر....

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!