رحلة إلى تونس

رحلة إلى تونس

✨حول تونس :

1/ تُونِس (رسميًّا: الجُمْهُوريَّة التُونِسيِّة)، هي دولة عربية في أقصى شمال أفريقيا.

وهي جزء من منطقة المغرب العربي، وتحدها الجزائر من الغرب والجنوب الغربي، ليبيا من الجنوب الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من الشمال والشرق.

تغطي 163,610 كم مربع (63,170 ميل مربع)، ويبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة. تحتوي على الطرف الشرقي لجبال الأطلس والروافد الشمالية للصحراء الكبرى، مع الكثير من أراضيها المتبقية من الأراضي الصالحة للزراعة.

يشمل خطها الساحلي الذي يبلغ طوله 1300 كيلومتر (810 ميل) الارتباط الإفريقي بين الأجزاء الغربية والشرقية من حوض البحر الأبيض المتوسط.

تونس هي موطن لأقصى نقطة في شمال إفريقيا، رأس أنجلة،وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة تونس؛ وتقع على الساحل الشمالي الشرقي الذي يُطلق على البلاد اسمها.

✨ أهم المدن السياحية التونسية :

✨ أكلات تونسية مشهورة:

لا شك أن المطبخ يشكل جزءا من ثقافة الشعوب وعنصرا مُشَكِّلا لهويتها….

وكغيرها من الدول المغاربية تشتهر تونس بأكلات شعبية يقبل التونسيون على تناولها يوميا ولا يترددون في تقديمها لضيوف تونس من سياح وزوار.

✅ لنقدم لكم أشهر خمس أكلات تونسية مشهورة وشعبية في تونس:

✨ معالم تاريخية تونسية :

معالم تونس هي مواقع التراث التّاريخيّة و الطّبيعيّة الموجودة في تونس و التي بعضها مصنّف من طرف اليونسكو و البعض الآخر لا يزال غير مصنّف.
قائمة مواقع التراث العالمي في تونس هي قائمةٌ بمواقع التراث العالمي من الصنف الطبيعي، أو الثقافي أو المختلط (طبيعيّةٌ وثقافيّةٌ في نفس الوقت)، التي تقوم لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو بتقييمها والنظر في ملف ترشيحها، ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع التراث العالمي الذي تديره اليونسكو.

وتشمل المواقع الطبيعية معالم طبيعية كالجبال، والغابات، والسهوب، والبراكين والجزر إلخ ذات مميزات فريدة.

أما المواقع الثقافيّة فهي معالمٌ من صنع الإنسان ذات ميزة خاصة كالمعالم العمرانية كالمدن والقلاع والحصون والأسوار ودور العبادة وغيرها، وفي بعض الحالات تكون المواقع مختلطةً (مثل موقع طبيعيٍّ مُميّزٍ ومشيّد فيه مبانٍ تاريخية).

✨ أهم المدن السياحية تستحق الزيارة:

Exit mobile version